الرؤية 

دأبت مرسى المغرب منذ تأسيسها على رعاية الأحداث والأعمال التي ترنو إلى تحقيق التنمية الإجتماعية والإقتصادية والإشعاع الثقافي والرياضي بالمغرب، وخاصة بالمناطق التسعة التي تتواجد بها.

إن الهدف الأساسي الذي تسعى إليه من ذلك هو توضيح رؤية مرسى المغرب أكثر وإبراز خدماتها الموجهة إلى جمهورها المتنوع (من زبائن، و شركات بحرية...)، و تعزيز صورة إيجابية عن الشركة، وذلك من خلال تمويل شركاء يشاركونها نفس القيم والأهداف.

إن الإستشهار بهذا المفهوم يسمح لمرسى المغرب بتطوير سمعتها وتسهيل إندماجها في بيئتها الإقتصادية والإجتماعية وإرساء الثقة التي تساعد على تطوير نشاطها. كما يكمن من نسج علاقة مع جمهورنا.

 يعرض هذا الميثاق السياسة التي تسنها مرسى المغرب في مجال الإستشهار وخاصة منها التي تتمحور حول المواطنة التي تركز عليها الشركة.

 

مجالات

تثمين المهنة

تدعم مرسى المغرب الأحداث المهنية ذات الصلة بمهنتها كفاعل في الموانئ وبدورها الحيوي في السلسلة اللوجيستيكية الوطنية. وتهتم مرسى المغرب بالمعارض والمنتديات والمحاضرات والمناظرات التي تدور حول اللوجيستيك والموانئ والصناعات البحرية.

 

الفنون الحية

تساهم مرسى المغرب في إشعاع البلاد الثقافي وذلك بعقد شراكات إستشهار مع جمعيات ثقافية وطنية تنشط أساسا في مجالات المسرح والموسيقى والفنون الحية عموما.

 

marsa maroc

الرياضة

تشجيعا للرياضة بالمغرب، تقدم مرسى المغرب دعمها لعدة جمعيات ومظاهرات رياضية. ومن بين الرياضات التي تركز عليها مرسى المغرب هناك كرة القدم والتنس والجودو والعدو.

البيئة والمجتمع

تلتزم مرسى المغرب بشراكات تترجم إرادتها التي ترمي إلى المساهمة في التنمية الإقتصادية والإجتماعية بالبلاد. وهي، في هذا السياق، تولي إهتماما خاصا بتمدرس الأطفال بالوسط القروي.

ولاشك أن طبيعة نشاط المغرب يجعلها تضع البيئة على رأس إنشغالاتها، ولذلك فهي تقدم دعمها المالي واللوجيستيكي لعدة أعمال خاصة منها تلك التي تنصب على السواحل وعلى تحسيس الشباب واليافعين بأهمية حماية البيئة، وعموما كل نشاط ينشد تحقيق التنمية المستدامة.

 

المعايير 

تقدم مرسى المغرب دعمها للأعمال التي تنسجم مع سياسة الإستشهار التي تسن و المنبثقة عن إستراتيجية التواصل التي تنهجها الشركة.

يجب على الأعمال المرشحة للرعاية أن تستجيب لبعض المعايير من حيث القيم والأهداف. ولذلك، تراعى عدة معايير :
 

  • يجب أن يندرج العمل ضمن أحد المجالات المذكورة أعلاه؛
  • يجب أن يكون الهدف والجمهور المستهدف من العمل أو التظاهرة منسجما مع إستراتيجية التواصل التي تنهجها الشركة ومع قيمها؛
  • يجب أن يُنظم العمل أو التظاهرة بإحدى المناطق التي توجد بها مرسى المغرب؛
  • بإستثناء الرعاية غير التجارية، يجب أن تتضمن حملة التواصل المقررة ما يسمح بإظهار العلامة التجارية لمرسى المغرب بشكل واضح بعين الحدث على  شكل إعلانات تجارية مُدرجة أو غيرها من وسائل الإعلان طيلة مدة الحدث أو التظاهرة.